بحث متقدم... 
    
   
 
 
الرئيسة من عقــائد الرافضةالاسماء والصفاتالله يزور الحسين عياذا بالله
 
 
الله يزور الحسين عياذا بالله
 

الله يزور الحسين عياذا بالله

 

الغارات لإبراهيم بن محمد الثقفي (283 هـ) الجزء2 صفحة854

http://www.yasoob.com/books/htm1/m013/11/no1119.html

 

وعن يونس القصري قال: دخلت المدينة فأتيت أبا عبد الله ع فقال: بئس ما صنعت لولا أنك من شيعتنا ما نظرت إليك ألا تزور من يزوره الله مع الملائكة ويزوره الأنبياء والمؤمنون قلت: جعلت فداك ما علمت ذلك قال: فاعلم أن أمير المؤمنين ع أفضل من الأئمة كلهم وله ثواب أعمالهم وعلى قدر أعمالهم فضلوا


الكافي للكليني (329 هـ) الجزء4 صفحة579 باب فضل الزيارات و ثوابها

www.yasoob.com/books/htm1/m012/09/no0982.html

 

3 - محمد بن يحيى عن حمدان بن سليمان عن عبد الله بن محمد اليماني عن منيع بن الحجاج عن يونس بن أبي وهب القصري قال: دخلت المدينة فأتيت أبا عبد الله ع فقلت: جعلت فداك أتيتك ولم أزر أمير المؤمنين ع؟ قال: بئس ما صنعت لولا أنك من شيعتنا ما نظرت إليك ألا تزور من يزوره الله مع الملائكة ويزوره الأنبياء ويزوره المؤمنون؟ قلت: جعلت فداك ؟ ما علمت ذلك قال: اعلم أن أمير المؤمنين ع أفضل عند الله من الأئمة وله ثواب أعمالهم وعلى قدر أعمالهم فضلوا.


تهذيب الأحكام للطوسي (460 هـ) الجزء6 صفحة20

www.yasoob.com/books/htm1/m012/10/no1020.html

 

( 45 ) 2 - محمد بن يحيى العطار عن حمدان بن سليمان النيسابوري عن عبد الله بن محمد اليماني عن منيع بن الحجاج عن يونس عن أبي وهب القصري قال: دخلت المدينة فأتيت أبا عبد الله ع فقلت له: جعلت فداك أتيتك ولم أزر قبر أمير المؤمنين ع فقال: بئس ما صنعت لولا انك من شعيتنا ما نظرت إليك ألا تزور من يزوره الله تعالى مع الملائكة ويزوره الأنبياء ع ويزوره المؤمنون ! قلت: جعلت فداك ما علمت ذلك قال: فاعلم أن أمير المؤمنين ع عند الله أفضل من الأئمة كلهم وله ثواب أعمالهم وعلى قدر أعمالهم فضلوا.

 

 


كامل الزيارات لجعفر بن محمد بن قولويه (367 هـ) ص222 الباب 38 زيارة الأنبياء الحسين بن علي ع

http://www.yasoob.com/books/htm1/m012/09/no0990.html

www.rafed.net/books/doaa/kamil/k09.html#120

 

[326] 4 - حدثني أبي وأخي وجماعة مشايخي عن محمد بن يحيى وأحمد بن إدريس عن حمدان بن سليمان النيسابوري عن عبد الله بن محمد اليماني عن منيع بن حجاج عن يونس عن صفوان الجمال قال: قال لي أبو عبد الله (ع) لما أتى الحيرة: هل لك في قبر الحسين (ع) قلت: وتزوره جعلت فداك قال: وكيف لا أزوره والله يزوره في كل ليلة جمعة يهبط مع الملائكة إليه والأنبياء والأوصياء ومحمد أفضل الأنبياء ونحن أفضل الأوصياء فقال صفوان: جعلت فداك فنزوره في كل جمعة حتى ندرك زيارة الرب قال: نعم يا صفوان ألزم ذلك يكتب لك زيارة قبر الحسين (ع) وذلك تفضيل وذلك تفضيل.


وسائل الشيعة (آل البيت) للحر العاملي (1104 هـ) الجزء14 صفحة479

www.yasoob.com/books/htm1/m012/10/no1052.html

 

(19647) 2 - وعن أبيه وأخيه وجماعة مشايخه عن محمد بن يحيى وأحمد بن إدريس عن حمدان بن سليمان عن عبد الله بن محمد اليماني عن منيع بن الحجاج عن يونس عن صفوان الجمال قال: قال لي أبو عبد الله ع: هل لك في قبر الحسين ع؟ قلت: وتزوره جعلت فداك؟ قال: وكيف لا أزوره والله يزوره كل ليلة جمعة يهبط مع الملائكة إليه والأنبياء والأوصياء ومحمد أفضل الأنبياء قلت: جعلت فداك فنزوره كل جمعة ندرك زيارة الرب؟ قال: نعم يا صفوان الزم ذلك يكتب لك زيارة قبر الحسين ع وذلك تفضيل وذلك تفضيل.

 

 


مدينة المعاجز لهاشم البحراني (1107 هـ) الجزء4 صفحة208

www.yasoob.com/books/htm1/m013/12/no1274.html

 

1232 / 285 - وعنه قال: حدثني أبي وأخي وجماعة مشايخي عن محمد بن يحيى وأحمد بن إدريس عن حمدان بن سليمان النيسابوري عن عبد الله بن محمد اليماني عن منيع بن الحجاج عن صفوان الجمال قال: قال لي أبو عبد الله ع لما أتى الحيرة: هل لك في قبر الحسين ع ؟ قلت: أتزوره جعلت فداك ؟ قال: وكيف لا أزوره والله يزوره في كل ليلة جمعة يهبط مع الملائكة إليه والأنبياء والأوصياء ومحمد أفضل الأنبياء ونحن أفضل الأوصياء. فقال صفوان: جعلت فداك فنزوره في كل جمعة حتى ندرك زيارة الرب؟ قال: نعم يا صفوان ألزم ذلك يكتب لك زيارة قبر الحسين ع وذلك تفضيل وذلك تفضيل


بحار الأنوار للمجلسي (1111 هـ) الجزء98 صفحة60

www.yasoob.com/books/htm1/m013/13/no1377.html

 

32 - كامل الزيارة: أبي وأخي وجماعة مشايخي عن محمد بن يحيى وأحمد بن إدريس معا عن حمدان بن سليمان عن عبد الله بن محمد اليماني عن منيع بن الحجاج عن يونس عن صفوان الجمال قال: قال لي أبو عبد الله ع لما أتى الحيرة: هل لك في قبر الحسين؟ قلت: وتزوره جعلت فداك ؟ قال: وكيف لا أزوره والله يزوره في كل ليلة جمعة يهبط مع الملائكة إليه والأنبياء والأوصياء ومحمد أفضل الأنبياء ونحن أفضل الأوصياء، فقال صفوان: جعلت فداك فنزوره في كل جمعة حتى ندرك زيارة الرب؟ قال: نعم يا صفوان ألزم ذلك يكتب لك زيارة قبر الحسين ع وذلك تفضيل وذلك تفضيل.


بحار الأنوار للمجلسي (1111 هـ) الجزء 25 صفحة361 باب 12 أنه جرى لهم من الفضل والطاعة

http://www.yasoob.com/books/htm1/m013/13/no1304.html

http://www.al-shia.org/html/ara/books/lib-hadis/behar25/a37.html

 

19 - وروى الحسن بن سليمان في كتاب المحتضر من كتاب المزار لمحمد بن عليل الحائري بإسناده عن محمد بن يحيى العطار عن أحمد بن سليمان عن عبد الله بن محمد اليماني عن منيع بن الحجاج عن يونس بن وهب القصري قال: دخلت المدينة فأتيت أبا عبد الله ع فقلت: جعلت فداك أتيتك ولم أزر أمير المؤمنين ع قال: بئس ما صنعت لولا أنك من شيعتنا ما نظرت إليك ألا تزور من يزوره الله مع الملائكة ويزوره المؤمنون؟ قلت: جعلت فداك ما علمت ذلك قال: فاعلم أن أمير المؤمنين أفضل عند الله من الأئمة كلهم وله ثواب أعمالهم وعلى قدر أعمالهم فضلوا.


المزار لمحمد المشهدي صفحة36

http://www.yasoob.com/books/htm1/m013/12/no1210.html

 

11 - وبالإسناد عن محمد بن يحيى العطار، عن حمدان بن سليمان النيسابوري، عن عبد الله بن محمد اليماني، عن منيع بن الحجاج، عن يونس، عن أبي وهب القصري، قال: دخلت المدينة فأتيت أبا عبد الله ع فقلت: جعلت فداك أتيتك ولم أزر قبر أمير المؤمنين ع، قال: بئس ما صنعت لولا أنك من شيعتنا ما نظرت إليك، ألا تزور من يزوره الله مع الملائكة وتزوره الأنبياء ويزوره المؤمنون؟ قلت: جعلت فداك ما علمت ذلك، قال: فاعلم أن أمير المؤمنين أفضل عند الله من الأئمة كلهم وله ثواب أعمالهم وعلى قدر أعمالهم فضلوا.